إبداع الصحة والطب والغـذاء كل ما يتعلق بالطب والصحة والحميه الغذائيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم منذ /08-18-2011, 08:21 PM   #43 (permalink)

 
الصورة الرمزية نبراس
فارس برونزي

نبراس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 7469
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 المشاركات : 504
 النقاط : نبراس is on a distinguished road

شكراً: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي رد: ثبت علمياً ~> متجدد





ثبت علميا أن ..




أن استهلاك الجبن الذي يحتوي على البكتيريا المفيدة و المعروف بأسم ( Probiotic ) يساعد على تعزيز الجهاز المناعي بكبار السن حيث يعمل الجبن كحامل لهذه الأنواع المفيدة من البكتيريا .


و أظهرت العديد من الأبحاث أن استهلاك البكتيريا المفيدة يحسن الاستجابة المناعية عموما .


و من المعروف أن التقدم في السن يؤدي لضعف الجهاز المناعي و عدم مقدرته على تدمير الخلايا السرطانية و عدم وجود استجابة جيدة لللقاحات و العدوى و الالتهابات المزمنة .


و تضمنت الدراسة الجديدة أفراد تتراوح أعمارهم من 72 إلى 103 عام حيث تم إطعامهم إما عقار وهمي أو جبن يحتوي على البكتيريا المفيدة بوجبة الإفطار لمدة شهر كامل ثم تم أجراء تحليل للدم .


و أظهرت النتائج تحسن المناعة الطبيعية و المناعة المكتسبة بالأفراد الذين استهلكوا الجبن و ذلك بسبب تنشيط نوع معين من الخلايا المناعية .







التوقيع

  رد مع اقتباس


قديم منذ /08-18-2011, 08:25 PM   #44 (permalink)

 
الصورة الرمزية نبراس
فارس برونزي

نبراس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 7469
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 المشاركات : 504
 النقاط : نبراس is on a distinguished road

شكراً: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي رد: ثبت علمياً ~> متجدد





ثبت علميا أن ..




أن الاستهلاك المرتفع من زيت الزيتون يساعد على الوقاية من الإصابة بالتهاب القولون التقرحي و ذلك بسبب احتوائه على حمض الاوليك .


و يتصف التهاب القولون التقرحي بالتهاب بطانة القولون و الأمعاء الغليظة الأمر الذي يؤدي لألام منطقة البطن و الإسهال و فقدان الوزن .


و تضمنت الدراسة الجديدة 25000 فرد تتراوح أعمارهم من 40 إلى 65 عام غير مصابين بالتهاب القولون التقرحي حيث تم متابعتهم و معرفة طبيعة الأطعمة التي يستهلكونها .


و أظهرت النتائج أن الاستهلاك المرتفع من زيت الزيتون يقي من الإصابة بالتهاب القولون التقرحي بنسبة 90% حيث يمنع حمض الاوليك المركبات الكيميائية بالأحشاء المسببة للالتهاب .


و يقول العلماء انه من الممكن منع الإصابة بحوالي نصف حالات التهاب القولون التقرحي إذا تم استهلاك كميات مناسبة من زيت الزيتون أي حوالي 3 ملاعق من زيت الزيتون يوميا .


و يوجد حمض الاوليك بالعديد من الزيوت مثل زيت الزيتون و زيت الفول السوداني و زيت بذور العنب و الزبد







التوقيع

  رد مع اقتباس


قديم منذ /08-18-2011, 08:26 PM   #45 (permalink)

 
الصورة الرمزية نبراس
فارس برونزي

نبراس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 7469
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 المشاركات : 504
 النقاط : نبراس is on a distinguished road

شكراً: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي رد: ثبت علمياً ~> متجدد




ثبت علميا أن ..



أن استهلاك المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين ( ب6 ) و الفولات يقلل من خطر الوفاة الناتجة عن السكتات الدماغية و أمراض القلب بالنساء كذلك تخفض خطر الإصابة بالفشل القلبي بالرجال .

و تضمنت الدراسة الجديدة تحليل بيانات لحوالي 23000 رجل و 35000 امرأة تتراوح أعمارهم من 40 إلى 79 عام و الذين خضعوا لاختبارات توضح نوعية الأطعمة التي يستهلكونها و متابعتهم لمدة 14 عام .

و أظهرت النتائج أن الاستهلاك المرتفع من الفولات و فيتامين ( ب6 ) ارتبط بانخفاض خطر الوفاة الناتجة عن الفشل القلبي بالرجال و السكتات الدماغية و أمراض القلب و الأوعية الدموية بالنساء .

كذلك أظهرت النتائج عدم وجود تأثير لفيتامين ( ب12 ) على تقليل خطر الوفاة نتيجة للأسباب المذكورة بالدراسة .

و تتماشى نتائج الدراسة اليابانية مع نتائج الدراسات التي أجريت بأمريكا الشمالية و أوروبا .

و يقول العلماء أن فيتامين ( ب6 ) و الفولات يخفضوا مستوى الحمض الاميني الهموسيستين و هو ما يقي من الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية .

و تعتبر الفواكه و الخضروات من أهم مصادر الفولات كذلك الفول و البقوليات في حين تعتبر الخضروات و الأسماك و الكبد و اللحوم من أهم مصادر فيتامين ( ب6 ) .







التوقيع

  رد مع اقتباس


قديم منذ /08-18-2011, 08:26 PM   #46 (permalink)

 
الصورة الرمزية نبراس
فارس برونزي

نبراس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 7469
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 المشاركات : 504
 النقاط : نبراس is on a distinguished road

شكراً: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي رد: ثبت علمياً ~> متجدد



ثبت علميا أن ..



أن الأفراد الذين يتبعون أنماط معينة من التغذية و التي تتضمن المزيد من السلطة، المكسرات، الأسماك و الخضروات و الفواكه و القليل من منتجات الألبان مرتفعة الدهون و اللحوم الحمراء و المصنعة و الزبد اقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر .

و لقد ارتفع خطر الإصابة بمرض الزهايمر في السنين الأخيرة و ذلك نتيجة لعدد كبير من العوامل منها استهلاك أنواع مختلفة من الأطعمة و التي قد تؤدي لزيادة أو خفض خطر الإصابة بالزهايمر .

و تضمنت الدراسة الجديدة 2148 فرد يبلغون من العمر 65 عام و لا يعانون من الخرف حيث تم سؤالهم عن عاداتهم الغذائية و تم متابعتهم لمدة أربعة سنوات تم خلالهم فحص المشاركين للكشف عن الإصابة بالخرف .

و أظهرت النتائج أن إتباع أنماط معينة من التغذية و التي تتضمن المزيد من السلطة، المكسرات، الأسماك و الخضروات المورقة و الطماطم و الفواكه و القليل من منتجات الألبان مرتفعة الدهون و اللحوم الحمراء و المصنعة و الزبد يقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر .

و يقول العلماء أن هذا النمط من التغذية يقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر بسبب احتوائه على العديد من المركبات المختلفة و التي تؤثر على خطر الإصابة من عدة جهات مختلفة ففيتامين ( ب12 ) و الفولات يقلل من مستوى المركبات المرتبطة بالإصابة بمرض الزهايمر إما فيتامين ( ه ) فيقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر بسبب صفاته المضادة للأكسدة .







التوقيع

  رد مع اقتباس


قديم منذ /08-18-2011, 08:26 PM   #47 (permalink)

 
الصورة الرمزية نبراس
فارس برونزي

نبراس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 7469
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 المشاركات : 504
 النقاط : نبراس is on a distinguished road

شكراً: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي رد: ثبت علمياً ~> متجدد

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



ثبت علميا أن ..




أن استهلاك عصير البرتقال بعد وجبات الطعام التي تحوى على كميات كبيرة من الدهون قد يقي من تأثيراتها المضرة و ذلك بسبب احتواء البرتقال على مركبات الفلافونويدز المضادة للأكسدة .


و لقد أظهرت بعض الأبحاث السابقة أن مركبات البرتقال قد تمنع ارتفاع مستوى الكوليستيرول و تغير من حساسية الجسم لهرمون الأنسولين المتحكم بمستوى السكر بالدم .


و تضمنت الدراسة الجديدة 30 فرد تتراوح أعمارهم من 20 إلى 40 عام حيث تم إعطائهم طعام مرتفع الدهون و السعرات الحرارية بالإضافة إلى عصير البرتقال أو الماء أو الجلوكوز .


و أظهرت النتائج بعد فحص عينات الدم أن مستويات جزيئات الأكسيجين الحرة مرتفعة بجميع الأفراد المشاركين بالدراسة إلا أنها كانت بأقل مستوى بالأفراد الذين استهلكوا عصير البرتقال مقارنة بالأفراد الآخرين .


و يقول العلماء انه على الرغم من أهمية الاكتشاف إلا أنهم يحذرون من أن الاستمرار في تناول الوجبات عالية الدهون مع الاستمرار في تناول عصير البرتقال لن يقي من التأثيرات الضارة لهذه الوجبات و انه يجب عموما تقليل و تجنب هذا النوع من الوجبات .







التوقيع

  رد مع اقتباس


قديم منذ /04-18-2012, 12:30 AM   #48 (permalink)

 
الصورة الرمزية ||. الــكــنــق 77 .||
فارس مبدع

||. الــكــنــق 77 .|| غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4005
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 المكان : آآرٌضــُ اللهـُ ..<
 المشاركات : 4,075
 النقاط : ||. الــكــنــق 77 .|| is on a distinguished road

شكراً: 1,046
تم شكره 16 مرة في 14 مشاركة
افتراضي رد: ثبت علمياً ~> متجدد

لآهنت على الطرح ..~||
اسستمر يابطططل ..~!!








التوقيع


[,,. اخخختبآآرآت تآيمم ,,.]
  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
>, متجدد, ثبت, علمياً


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صباح الوطن u.a.e من الصحف .. متجدد k.s.a الإبــداع الوطني 11 08-14-2011 07:49 AM
آخر أخبار كوبا أمريكا ... متجدد كل يوم فارس جديد الإبداع الريـــاضي 23 07-24-2011 03:44 PM
أتحدى احد يحل هذا اللغز@@@ أبو مهند الإبداع تســـــــالي في تســـالي 3 02-22-2009 11:29 PM
أتحدى أحد يقرأ هالرقم؟؟؟؟ المستشار الإبداع العام 1 01-10-2009 08:48 PM




Powered by vBulletin® Version 3.8.7FR-EBDA3
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0


.... جميع الحقوق محفوظة لمنتديات فرســـان الإبداع ....